الاقتصاد التركي وتوقعات بالإنتعاش لـ عام 2020


الاقتصاد التركي وتوقعات بالانتعاش ل عام 2020

شهدت تركيا في السنوات الاخيرة الماضية تحرك ملحوظ بالنسبة للاقتصاد التركي بين هبوط للمؤشرات وصعود وقد ساهمت الظروف الإقليمية القائمة بالإضافة الى الظروف الداخلية للبلاد من انتخابات وغيرها في هذا التحرك .


وقد عاد الاقتصاد التركي في الآونة الاخيرة للتحسن من جديد هذا ما اشارت عليه وكالة التصنيف الانتمائي الدولية ( فيتش ) حيث اكدت الوكالة على ان الاقتصاد التركي يتعافى بشكل مستمر , وهذا ما جاء ايضا في التقرير التقييمي الذي تصدره الوكالة بشكل دوري حول توقعات الدول الاوربية النامية ب ان العام القادم 2020 سيشهد تعافي للاقتصاد التركي بشكل ملحوظ الى جانب المزيد من الاستقرار .


وقد ساهم خفض الضرائب للمستثمرين في شراء العقارات في تركيا الذي وبحسب الاحصائيات ازداد بشكل ملحوظ في الفترة الاخيرة , بالإضافة الى خفض سعر الفائدة كل ذلك ادى الى تحسن الاقتصاد التركي حيث اشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى ان خفض سعر الفائدة يلعب دورا هام في تحسين الاقتصاد وانخفاض مستوى التضخم في البلاد .


اعلن الرئيس التركي ب ان عام 2020 سوف يكون عام تنخفض فيه اسعار الفائدة بشكل كبير وعبر عن امله في خفض التضخم الى اقل من 5% والبطالة الى ما دون ال10% في الفترة ما بين عامي 2020-2022 جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع رؤساء افرع حزب العدالة والتنمية الحاكم في المقر العام له في العاصمة انقرة

حيث اشار الى ان تركيا لاتزال في وضع اقتصادي جيد وفقا ل معايير الاتحاد الاوربي رغم حدوث بعض الارتفاع في معدل الدين نتيجة الارتفاع في سعر الصرف والفائدة حيث تابع قائلا " نعمل على تبديد السحب السوداء فوق بلادنا من خلال خفض التضخم الى خانة الاحاد وخفض الفائدة بسرعة وان عام 2020سيكون عام تنخفض فيه الفائدة بشكل اكبر ان شاء الله"

واضاف الرئيس التركي قائلا ان صادرات العالم تراجعت 2.6 في المئة خلال العام الماضي اما صادرات تركيا ازدادت 2.9 في المئة .


كما دعا المستثمرين قائلا " لا تترددوا وواصلو الاستثمار في قطاعاتكم ف أبواب مصارفنا مفتوحة لكم ومعدلات الفائدة واضحة , تعالوا و استثمروا " حيث دعا المستثمرين الى استخدام العملة الوطنية موضحا ب ان البلاد عادت الى التعامل بالعملة الوطنية وليس الاقتراض بالعملات الاجنبية .


وجاء في تصريح لكبيرة الاقتصاديين في البنك الاوربي للإنشاء والتعمير بياتا جافوسيك ان تركيا لديها قدرات ضخمة وهي الان بصدد عودة التوزان الاقتصادي اليها .


كما قالت وكالة موديز الدولية للتصنيف الانتمائي في تقريرها حول التوقعات الاقتصادية الكلية العالمية 2020-2021 ان النمو الاقتصادي في تركيا يجري اسرع مما هو متوقع , حيث عدلت توقعاتها حول نمو الاقتصاد التركي ل عام 2020 لترفعه من 2% الى 3% كما توقعت نمو الاقتصاد التركي بنسبة 3% خلال عام 2021.


اما البنك الاوربي لإعادة البناء و التنمية فقد توقع انتعاش للاقتصاد التركي في عام 2020 مدفوعا بالأداء القوي في الاصلاحات الاقتصادية حيث جاء في تقريرا له انه يتوقع انتعاش كل من الاقتصاد التركي والروسي في 2020 بتأثير التزايد في ثقة المستهلك , الحوافز المالية و الاداء القوي في الاصلاحات الاقتصادية حيث ابقى على توقعاته للنمو في تركيا لعام 2020 عند 2.5 في المئة .

خدمات بيلوس هومز العقارية

تتشرف شركة بيلوس هومز العقارية في اسطنبول بتقديم باقة متكاملة من الخدمات العقارية قبل وبعد البيع 

ادارة الاملاك.png

بيلوس هومز هي شركة تركية واسعة النطاق  مختصة بالاستشارات العقارية , مقرنا في مدينة اسطنبول ولدينا تعامل في مدن أخُرى داخل تركيا , كما لدينا وكلاء في عدة مدن عربية خاصة في الأردن , واتفاقيات عديدة مع معظم شركات الإنشاء الكبرى في اسطنبول.

 نركز اهتمامنا على المستثمرين العقاريين الاجانب والراغبين بالتملك في تركيا 

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • Instagram
  • Snapchat Social Icon
  • YouTube
  • Vkontakte Social Icon

جميع الحقوق محفوظة لشركة بيلوس هومز , لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسية الخصوصية )