مجموعة من النصائح من اجل الاستثمار العقاري في تركيا


مجموعة من النصائح من اجل الاستثمار العقاري في تركيا

تركيا بلد الحضارة و الاقتصاد , تتميز تركيا ب نشاطها التجاري و الاقتصادي كونها صلة الوصل بين قارتي اسيا واوروبا , وقد شهد سوق العقارات في تركيا بشكل عام , واسطنبول بشكل خاص في الفترة الاخيرة ازدهارا و تطورا بشكل ملحوظ ,

وقد ادى ذلك الى ظهور العديد من انواع العقارات ب اشكال و احجام متعددة ومختلفة , حيث اشارت احصائيات الى ان عدد العقارات المباعة في مدينة اسطنبول وحدها بلغ الاف العقارات .

كما ان ازدهار السياحة و الاقتصاد في تركيا بالإضافة الى التسهيلات التي قدمتها الدولة التركية كل هذا عمل على جذب المستثمرين من كل انحاء العالم كما ان العائدات الاستثمارية المضمونة والاقتصاد القوي شجعهم على الاقدام و الاستثمار في تركيا .

وقد شهدت تركيا في الفترة الاخيرة نهضة في مجال الاستثمار العقاري بشكل كبير , حيث اشارت ارقام نايت فرانك ان الاستثمار العقاري في تركيا شهد نمو بنسبة 18%وتعد تركيا ثالث اكبر الدول الربحية في العالم لمشتري العقارات

يوجد في تركيا العديد من انواع الاستثمار العقاري منها:

1.عقارات تجارية وهي عقارات غير قابلة للسكن ك المكاتب والمحلات التجارية و ينتشر هذا النوع من الاستثمار العقاري في اسطنبول بشكل ملحوظ كونها المدينة الاقتصادية و التجارية و السياحية الاولى في تركيا

2.عقارات سكنية وهي عقارات مخصصة و مجهزة للسكن كالبيوت والفيلات والمجمعات السكنية والمنتجعات والتي يمكن استثمارها اما عن طريق البيع و الشراء او عن طريق الاجار و الاستفادة من العائد السنوي منها .

ما الاسباب التي تدفعك للاستثمار العقاري في تركيا ؟

هناك الكثير من الاسباب التي تدفعك للاستثمار في تركيا اهمها :

  • قوة الاقتصاد التركي الذي شهد ازدهارا ملحوظا في الفترة الاخيرة و هذا ما اشارت اليه وكالة التصنيف الانتمائي الدولية ( فيتش ) حيث اكدت على ان الاقتصاد التركي يتعافى بشكل مستمر .

  • البيئة الاستثمارية التي توفرها الدولة التركية و التي تناسب كافة المستثمرين , حيث تعتبر تركيا من الدول التي لا تفرض قيود تقيد المستثمرين , حيث قامت الحكومة التركية بتقديم العديد من التسهيلات للمستثمرين منها خفض ضريبة الشركات الى 22% بعد ان كانت 33% .

  • بالإضافة الى منح الجنسية التركية ل من يقوم بشراء عقار تصل قيمته الى اكثر من 250الف دولار .

  • موقع تركيا الاستراتيجي الهام حيث تعتبر تركيا نقطة التقاء قارة اوروبا بقارة اسيا مما جعل منها ممرا اقتصاديا الى كل العالم بالإضافة الى دور تركيا بنقل الطاقة و اهمية موقعها ثقافيا و حضاريا لذا فان تركيا توفر الكثير من الفرص للمستثمرين من خلال جمعها بين القطاع العقاري والإنتاج التجاري والصناعي وغيرهم من القطاعات, ذلك الذي جعل من الاستثمار العقاري في تركيا غاية كل المستثمرين حول العالم.

  • البنية التحتية المتطورة في تركيا شجعت على الاستثمار العقاري , حيث قامت الدولة التركية بتخصيص اكبر ميزانياتها من اجل تطوير البنية التحتية حيث بلغت الميزانية المخصصة حوالي 350 مليار دولار امريكي , من اجل تطوير البنية التحتية في عدة مجالات ,

و ل نجاح الاستثمار العقاري في تركيا اليك بعض النصائح الهامة:

1. اولا , عليك القيام ب عملية بحث شاملة عن العقار الذي تريد الاستثمار فيه و جمع كافة المعلومات المتعلقة به , من خلال الاستفادة من اصحاب الخبرات المختصين ب مجال الاستثمار العقاري .

2. البحث عن المراكز الحيوية في المدينة للاستثمار فيها , كأن تكون المنطقة التي تريد الاستثمار فيها تقع بالقرب من خطوط المواصلات الرئيسية , والمدارس و الجامعات و الحدائق بالإضافة الى مراكز التسوق و المشافي .

3. التحقق من انه لا توجد أي مشاكل على العقار و يمكنك التأكد من خلال الذهاب الى دائرة السجل العقاري , كما يجب التأكد من تسجيل العقار في الطابو

4. معرفة قدراتك المالية و اختيار الاستثمار في العقار الاقرب ل ميزانيتك و الذي يتناسب معها حتى لا تضطر الى الاقتراض.

5. اخيرا , التنوع في الاستثمار العقاري لكي تجني ارباحا اكثر , كان تستثمر شقة سكنية و محلا تجاريا .

خدمات بيلوس هومز العقارية

تتشرف شركة بيلوس هومز العقارية في اسطنبول بتقديم باقة متكاملة من الخدمات العقارية قبل وبعد البيع 

ادارة الاملاك.png

بيلوس هومز هي شركة تركية واسعة النطاق  مختصة بالاستشارات العقارية , مقرنا في مدينة اسطنبول ولدينا تعامل في مدن أخُرى داخل تركيا , كما لدينا وكلاء في عدة مدن عربية خاصة في الأردن , واتفاقيات عديدة مع معظم شركات الإنشاء الكبرى في اسطنبول.

 نركز اهتمامنا على المستثمرين العقاريين الاجانب والراغبين بالتملك في تركيا 

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • Instagram
  • Snapchat Social Icon
  • YouTube
  • Vkontakte Social Icon

جميع الحقوق محفوظة لشركة بيلوس هومز , لسنة 2018-2020 ( شروط الإستخدام - سياسية الخصوصية )